burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيفا يصف الفرج بـ "الحالة الفريدة من نوعها في العصر الحديث للكرة السعودية"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد: امتدح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، سلمان الفرج لاعب وسط الهلال، والمنتخب السعودي، حيث وصفه بـ«النجم فوق العادة»، في تقرير مفصل نشره الجمعة، حول خصائص قائد الأخضر الجديد.
وأشار موقع «فيفا» وفقا لموقع الرياضية، أن النجم البالغ (30 عاماً) يُعرف بأدواره الدفاعية، والتزامه الشديد بخطط المدرب، وعدم ترك المساحات عندما يندفعون للهجوم، لكنه يفعل أكثر من ذلك، حيث يجيد العمل الهجومي ببراعة.

وأضاف تقرير موقع الاتحاد الدولي:« الفرج يعتبر حالة فريدة من نوعها في العصر الحديث للكرة السعودية، فخلال السنوات الماضية، نجح «رمانة ميزان» الأخضر، وفريقه الهلال،في وضع بصمته المؤثرة ومساهماً بتحقيق الإنجازات، آخرها التأهل إلى كأس العالم روسيا 2018 والظفر بلقب دوري أبطال آسيا 2019».
وتابع:« منذ صعوده إلى الفريق الأول في الهلال عام 2008 بدأ الفرج كتابة اسمه بأحرف من ذهب، جنبا إلى جنب مع أساطير سبقوه في النادي العملاق، موسما تلو الآخر أثبت الفرج مكانته فكان من الخيارات الأساسية أمام مختلف المدربين، تنوع واجباته في السنوات الأولى أكسبه الخبرة اللازمة بوقت مبكر، لينعكس مردوده الممتاز في الأعوام القليلة الماضية على نتائج المنتخب، وفريقه الهلال».
كما أبرز «فيفا» مساهمة الفرج في تأهل المنتخب السعودي مجدداً إلى كأس العالم 2018، ونجاحه في التسجيل خلال البطولة أمام مصر من ركلة جزاء.
وسرد التقرير أهم الأرقام للاعب الوسط، وذكر:« لا يتوقف دور الفرج في مساعدة زملاءه مع المنتخب السعودي فقط، بل أنه يعتبر أحد العناصر الهامة في كتيبة الهلال، وهو أحد موجهي دفة اللعب، فغالبا ما تنطلق من عنده الكرات أو يجب أن يبصم عليها، لذلك لم يكن مستغربا أن يحتل مركزا مرموقا في قارة آسيا، حين كشفت الأرقام تمريره 2651 كرة ليكون أفضل ممرر للكرات في دوري أبطال آسيا منذ العام 2014، ليعبر الفرج عن سعادته بهذا الإنجاز "الآن يمكنني أن أفرح بشيء شخصي بعد أن حققنا اللقب للهلال».
واعتبر الموقع، أن الفرج أحد أهم العناصر التي ساهمت بفوز الهلال بلقب دوري أبطال آسيا العام الماضي، وتابع:« كان من المفترض أن ينال المزيد من الفرص لاظهار براعته في المسرح العالمي ضمن بطولة كأس العالم للأندية قطر 2019، لكن الإصابة عاندته وحرمته من دخول القائمة».

arrow up